“العربية المصرية للتأمين” ترتفع بإستثماراتها إلى 800 مليون جنيه بنهاية يونيو

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

علاء الزهيري - رئيس الاتحاد المصري للتأمين

إرتفعت محفظة استثمارات المجموعة العربية المصرية للتأمين “GIG” إلى نحو 800 مليون جنيه بنهاية العام المالي الماضي 2016 – 2017.

قال محمد نجاح نور، مدير الاستثمار والبنوك بالشركة، أن حجم السيولة المالية للشركة بلغت نحو 57 مليون جنيه، موضحاً أن بذلك استثمارات الشركة دون النقدية إلى نحو 743 مليون جنيه بنهاية يونيو الماضي.

أضاف نجاح في تصريحات لـ”أموال الغد”، أن استثمارات قطاع التأمين شهدت معدلات نمو مرتفعة خلال الأونة الأخيرة، وخاصة أن أغلبيتها تتميز بعدم المخاطرة نظراً لتوجيهها إلى الاستثمارات الآمنة ممثلة في أدوات الدين العام.

أشار إلى توقعه بزيادة معدل العائد على محفظة الاستثمارات لشركات التأمين خلال المرحلة المقبلة، ناتجاً عن إرتفاع أسعار الفائدة وتأثيرها على أدوات الدين العام التي تستحوذ على الحصة الأكبر من هذه المحفظة، بجانب الشهادات الاستثمارية ذات العائدة المرتقع؛ والناتجة عن تحرير سعر الصرف بالسوق.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>