“السكة الحديد” تُخطط زيادة استثماراتها بقطاعى العقارات والإعلانات لـ 1.5 مليار جنيه

صورة أرشيفية للسكة الحديد

كشف مصدر مسئول بالهيئة القومية للسكك الحديدية عن خطة الهيئة لمضاعفة حجم استثماراتها بنشاط الإستثمار العقارى والإعلانى خلال العام الجارى بقيمة 1.5 مليار جنيه بهدف تحقيق  عوائد مالية تدعم خطة الهيئة فى رفع حصيلة إيراداتها دون اللجوء لرفع سعر تذكرة القطار .

قال المصدر فى تصريحات خاصة، أن الهيئة أرجأت خطتها لتحريك اسعار تذاكر القطارات خلال الفترة الحالية على الرغم من تضاعف أسعار المحروقات وتحملها لأعباء مالية ضخمة فى توفير السولار اللازم لتشغيل المعدات دون تحميل المواطن أعباء مالية جديدة.

أشار إلى خطة الهيئة بتوسيع نشاط الاستثمار العقارى على محفظة الأراضى التابعة لها بعدد من المحافظات، لافتا إلى قيام الهيئة حاليا بدراسة تنفيذ 13 مشروع عقارى جديد بداخل عدد من المحافظات أبرزها طنطا وكفر الشيخ، وذلك بالتعاون مع عدد المطورين العقاريين.

أوضح أن الهيئة تتفاوض حاليا مع عدد من المعلنين لمضاعفة حجم النشاط الاعلانى بداخل محطات القطارات ومترو الأنفاق بما يحقق عوائد مالية قوية تدعم خطتها فى تحسين الإيرادات المالية، لافتا إلى استمرار عمل الهيئة بتطوير البنية التحتية لخطوط السكة الحديد بتكلفة إجمالية تتجاوز 5 مليارات جنيه، كما تتفاوض مع عدد من جهات التمويل الأجنبية لتجديد العربات والجرارات العاملة بالمرفق.

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>