الرقابة المالية تطلق خريطة رقمية للتمويل متناهي الصغر لأول مرة في مصر

مشروعات صغيرة - ارشيفية

قال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أن الهيئة أطلقت الأسبوع الماضي ولأول مرة في مصر خريطة رقمية تفاعلية للتمويل متناهي الصغر توضح الجهات المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر من شركات وجمعيات ومؤسسات أهلية ونشاطها بمختلف المحافظات وعلى مستوى المراكز في كل محافظة.

تابع أن هذه الخريطة توضخ فروع الجهات وعناوينها وعدد العملاء وقيمة التمويل بكل محافظة ومركز،ويمكن لكافة المهتمين الإطلاع على الخريطة من خلال موقع الهيئة على شبكة المعلومات الدولية.

أكد على اهتمام الهيئة بتحقيق الشمول المالي من خلال استحداث منتجات وخدمات مالية تستهدف محدودي الدخل وغيرهم من الفئات المهمشة مالياً غير المستفيدة من التعامل مع المصارف وغيرها من جهات التأمين أو التمويل.

أوضح أن الهيئة حريصة على نشر تقرير بتطور نشاط التمويل متناهى الصغر كل ربع سنة مما يمكن من متابعة مدى تقدم تلك المنظومة التي تهم المواطن البسيط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>