“التنمية الصناعية” تطرح كراسات شروط وحدات شاغرة بـ 3 مجمعات صناعية جاهزة بالتراخيص..غدا

أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية

أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطرح غدا  هيئة التنمية الصناعية  كراسات الشروط الخاصة بالوحدات الصناعية الشاغرة فى 3مجمعات صناعات صغيرة ومتوسطة بمدينة السادات ومرغم بالإسكندرية وجنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد.

وأوضحت أن الوحدات مخصصة لإقامة  مشروعات صغيرة ومتوسطة فى الأنشطة الغذائية والهندسية والكيماوية والدوائية والغزل والنسيج، لافتة إلى أن سعر كراسة الشروط يصل لنحو  ألفين جنيه في مجمعى السادات وجنوب الرسوة، و500 جنيه لوحدات مجمع مرغم، غير قابلة للاسترداد وغير شاملة لضريبة القيمة المضافة، على أن يتم السداد  في مقر هيئة التنمية الصناعية الرئيسى بالقاهرة.

وطالبت  الهيئة المستثمرين بتقديم دراسة جدوى فنية واقتصادية معتمدة، طبقًا للتفاصيل الواردة بكراسة الشروط، مع دفع تأمين ابتدائى “جدية تعاقد” بقيمة 5% من القيمة الإجمالية للمصنع، بشيك مقبول الدفع أو فى حساب هيئة التنمية الصناعية ببنك الإسكندرية، ويُستكمل المبلغ كدفعة مقدمة من سعر الوحدة حال الموافقة على التخصيص.

وأكدت أن عدد الوحدات المتوفرة محدود، والأولوية لمن لم يصبه الدور فى القرعة العلنية بالطرح السابق الخاص بمجمع مدينة السادات، على أن يكون الأمر بأسبقية التقديم، بشرط استيفاء الاشتراطات وأولويات التخصيص الواردة بكراسة الشروط.

وتقع  تلك الوحدات تقع ضمن مبادرة “مصنعك جاهز بالتراخيص” التى أطلقتها الحكومة بحيث يحصل  المستثمر على المصنع وتوفر له وزارة الصناعة كل الموافقات والتراخيص اللازمة لمزاولة نشاطه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>