وزيرا الإسكان والإستثمار يناقشان مع ممثل “العبار “تخصيص أراضى للإستثمار بـ “العملين الجديدة”

وزيرا الاستثمار والإسكان مع محمد الدهان ممثل العبار يتفقدان الأرض المقترح اقامة المشروع عليها

ناقشا وزيرا الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، والإسكان، مصطفى مدبولي، مع رئيس إعمار مصر، محمد الدهان، ممثل المستثمر الإماراتى محمد العبار في مصر، رغبة “العبار” في الاستثمار في مدينة العلمين الجديدة.

وناقش الجانبان، التنسيق بين وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى وشركة اعمار، في اطار رغبة “العبار” فى الاستثمار بمدينة العلمين الجديدة، كما تم بحث التعاون بين الوزارتين فى دعم مشروع الإسكان الاجتماعى فى مطروح والاماكن التى تم تطهيرها من الالغام بالساحل الشمالى الغربى.

ونقل “الدهان” رغبة محمد العبار فى اقامة مشروع استثمارى كبير بالعلمين في ظل رغبته في زيادة استثمارته بمصر خلال الفترة المقبلة، فى عدد من المشروعات فى العاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة، واقامة عدد من المشروعات الجديدة فى القاهرة وجنوب سيناء.

وأكد وزير الإسكان والمرافق العمرانية، مصطفى مدبولي، استعداد وزارته إلى تخصيص أرض مناسبة للمستثمر الإماراتى محمد العبار فى المدينة عن طريق الشراكة مع الحكومة، على أن تكون المساحة مناسبة من أجل انجاز المشروع في أسرع وقت.

وأشادت الوزيرة، باستثمارات شركة اعمار في مصر، ودورها في تحقيق التنمية، مؤكدة على أن ضخ استثمارات جديدة، يساعد في تحقيق التنمية المنشودة، ويعمل على توفير فرص عمل، وهذا ما تسعى الحكومة المصرية لتحقيقه.

وأوضحت الوزيرة، أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية التى تم وضعها بالتنسيق مع كافة الوزارات، وتتضمن نحو 600 فرصة استثمارية في المحافظات، بما تشمل من مطارات، وموانئ، ومناطق صناعية وحرة واستثمارية، امام المستثمرين العرب والاجانب.

وتستهدف مصر جذب استثمارات بقيمة 13-15 مليار دولار، خلال العام المالي المقبل، فيما تبلغ الاستثمارات المتوقعة العام المالي الجاري نحو 10 مليارات دولار.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>