شعبة المحاجر” تطالب وزارتي البترول والتموين بعدم مصادرة السولار المنقول لسيناء”

صورة ارشيفية

طالبت شعبة المحاجر باتحاد الصناعات، وزارتي التموين والبترول بزيادة حصص المحاجر من السولار وعدم مصادرة الكميات التي يتم نقلها الي سيناء.

وقال إبراهيم غالي رئيس الشعبة، إن اقل محجر يستهلك في حدود 4 إلى 5 الاف لتر سولار أسبوعيا، وما يتم السماح به لا يتعدي الـ1000 لتر، مطالبا الحكومة بتخصيص حصص من السولار للمحاجر المتواجدة بسيناء، وذلك للقضاء علي التهريب ومساعدة الصناعة الحقيقية في العمل.

وأشار إلى أنه تم التقدم بمذكرة لرئيس الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء للسماح بمرور ( الفريكت) المادة المستخدمة لتخريم البلوكات وعدم تأخير اجراءات التراخيص التي تصل لأكثر من 3 أشهر.

كما شملت المذكرة تحديد المعايير المستخدمة في تحصيل الكارتات وعدم التضييق علي أصحاب المحاجر بمرور المعدات من النفق والمعديات خاصة طلوع ونزول المعدات للصيانة والتصليح و توفير السولار اللازم لتشغيل المعدات للمحاجر وخاصة الجنوب .

وأضاف أن كل تلك المعوقات تؤدي إلى خروج استثمارات القطاع إلى الدول الاخري مثل السودان مما يؤدي إلى قلة انتاج المحاجر وتوقف  المصانع عن العمل لعدم توافر البلوكات الخام لتشغيلهم، وقلة التصدير والذي يؤثر سلبا علي اقتصاد الدولة،وزيادة نسبة البطالة في الدولة.

ولفت غالي  إلى ضرورة السماح بمرور (مادة الفريكت) المستخدمة في استخراج البلوكات بموافقة مُسبقة، وعدم تأخير اجراءات التراخيص لأكثر من  شهر ،وعدم مرور السيارات إلا  بعد اظهار كارتات العلامة المائية ،وأن يكون المعيار هو الوزن فقط علي الطرق وذلك تحديدا للمعايير المستخدمة في تحصيل الكارتات .

وأكد على ضرورة السماح لأصحاب المحاجر بمرور المعدات من النفق والمعديات وتوفير حصة من السولار لجنوب سيناء لتشغيل المعدات للمحاجر بموافقة مُسبقة ،والسماح بمرور الزيوت والشحم لصيانة المعدات بموافقة مُسبقة ، وتخفيض رسوم مرور السايارت علي معدية القنطرة شرق وإلغاء الزيادات

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>