بنك مصر يحصل علي 3.3 مليار دولار تنازلات من العملاء منذ تحرير سعر الصرف

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر

قال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن إجمالي تنازلات العملاء عن الدولار بالبنك منذ قرار تحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضى وحتى نهاية يوليو بلغت نحو 3.3 مليار دولار متضمنة تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

أضاف المغربي فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن هناك زيادة فى تنازلات العملاء عن الدولار خلال شهر يوليو الماضى حيث أرتفعت نسبة التنازلات 30% عن الحصيلة الشهرية المعتادة.

وأرجع هذا الارتفاع الي رغبة الأفراد فى الادخار بالعملة المحلية خوفا من مزيد من تراجع للدولار امام الجنيه، بجانب قيام البنك المركزي برفع العائد علي الإيداع بنحو 200 نقطة مؤخرا .

تابع أن البنك قام بفتح اعتمادات بقيمة 5.5 مليارات دولار لتمويل عمليات تجارة خارجية خلال 8 أشهر، مشيرا الي أن البنك قام بتغطية جميع طلبات الاستيراد فلا توجد طلبات معلقة فى الوقت الحالي.

وعلي الجانب الاخر قال يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن إجمالي تنازلات العملاء عن الدولار بلغت 1.5 مليار دولار خلال شهر يوليو فقط .

أضاف فى تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن إجمالي تنازلات العملاء عن الدولار ارتفع الي 10 مليارات دولار خلال الفترة من تحرير سعر الصرف فى نوفمبر وحتى يوليو الماضى.

تابع أن البنك قام بضخ 11.5 مليار دولار لفتح اعتمادات لتمويل عمليات تجارة خارجية خلال 8 أشهر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>