“الأهلي العقارية” تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بـ3.5 مليار جنيه…وضخ استثمارات بـ2.5 مليار جنيه بمشروعاتها العام الجاري

المهندس أحمد صبور، العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية

المهندس أحمد صبور، العضو المنتدب لشركة الأهلي للتنمية العقارية

تخطط شركة الأهلي للتنمية العقارية لتحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 3.5 مليار جنيه، وضخ استثمارات بقيمة 2.5 مليار جنيه، بمشروعاتها خلال العام الجاري، مدفوعة بقوة السوق والمشاركة في المعارض المحلية والخارجية.

قال المهندس أحمد صبور، العضو المنتدب للشركة أن إجمالي حجم محفظة أراضي الشركة تبلغ نحو 5 مليون متر مربع لم تبدأ الشركة في تنميتها بعد، بالإضافة إلى مليون متر مربع جاري تنميتها حاليًا.

أوضح في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن شركته تستهدف تنويع محفظة استثماراتها والتوجه للدلتا والصعيد، وخاصة بالمناطق التي تثبت الدراسات السوقية ارتفاع حجم القوى الشرائية بها، ولكن الشركة لا تزال في مرحلة البحث عن أراضي تمثل فرصًا استثمارية واعدة في هذه المناطق.

أضاف أن ارتفاع سعر الفائدة يؤثر على القطاع العقاري عبر رفع تكلفة التنفيذ –في حالة الاقتراض-، بالإضافة إلى سحب جزء من عملاء الاستثمار بالسوق العقارية لصالح البنوك، ولكن لا تزال الأرباح على العقار هي الأعلى مقارنة بالودائع المصرفية، لافتًا إلى أن هذا التأثير سرعان ما يتلاشى مع جني ثمار الإصلاح الاقتصادي الذي يتم حاليًا.

أوضح أن التوجه لتصدير العقار المحلي للخارج يحتاج لمزيد من التنظيم وتكثيف الجهود لتنظيم والمشاركة في معارض عقارية بالخارج وخاصة بدول الخليج، وذلك بهدف الاستفادة من فرق العملة عقب التعويم والاستفادة من رغبات الكثير من المواطنين المصريين لتملك وحدات في بلدهم.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>