وزير التجارة: 11مليار دولار انخفاضا  بقيمة عجز الميزان التجاري خلال النصف الأول

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ، عن انخفاض العجز بالميزان التجاري بقيمة 11مليار دولار خلال النصف الأول  من 2017 .

وأوضح أن قيمة عجز بالميزان التجاري انخفضت من 24 مليار دولار خلال الفترة من “يناير- يونيو  2016” إلى  13 مليار دولار خلال نفس الفترة من 2017، بنسبة تراجع 46% .

جاء ذلك خلال أحدث تقرير تلقاه الوزير عن مستودع بيانات التجارة الخارجية المصرية خلال النصف الأول من عام 2017 مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

وأضاف قابيل  أن التطور الايجابي الذي شهدته التجارة الخارجية المصرية تصديراً واستيراداً خلال الـ6 أشهر الأولى من  العام الجاري  جاء نتيجة الإجراءات التي إتخذتها لاستعادة نسب التحسن وتحقيق المستهدف من خطة تنمية الصادرات المصرية وتحقيق انتعاشة لكافة القطاعات التصديرية حيث زادت بقيمة مليار دولار  ، وكذلك ترشيد الواردات والحد من استنزاف العملات الصعبة والتي انخفضت بقيمة 10 مليارات دولار.

وأشار إلى أن ذلك ساهم في زيادة الإعتماد علي الصناعة المحلية من خلال إحلال المنتجات المحلية محل المنتجات التي كان يتم استيرادها من الخارج بما سمح بتشغيل الطاقات المعطلة إلى جانب زيادة انتاجية المصانع وإتاحة المزيد من فرص العمل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>