“المقاولون العرب” تتعاقد على مشروعين بأوغندا خلال 6 أشهر بتكلفة 150 مليون دولار

صورة ارشيفية

كشف مصدر مسئول بقطاع المشروعات الأفريقية بشركة المقاولون العرب، عن إتوقيع شركته العقود النهائية لمشروعين طرق بدولة أوغندا خلال الـ 6 أشهر المقبلة بتكلفة إجمالية تبلغ 150 مليون دولار.

أضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ “أموال الغد”، أن مشروعات الطرق المستهدف تنفيذها بأوغندا تبغ 110 كم أطوال إجمالية، وتتضمن عدد من الأعمال الصناعية، حيث تربط بين عدة مدن بأوغندا وتساهم فى تيسيير حركة النقل بها.

أشار إلى استهداف شركته إنهاء إجراءت التوقيع النهائية على المشروعين خلال فترة زمنية لا تتجاوز الـ 6 أشهر، و من المقرر إنهاء مشروعى الطرق خلال 36 شهر.

 وتستحوذ شركة المقاولون العرب على حجم أعمال ضخمة بالسوق الأفريقية تقدر بنحو 700 مليون دولار خلال العام الجارى، موزعة على 14 دولة أفريقية، ويتركز أغلبها فى مشروعات الطرق وأعمال البنية التحتية.

ولفت المصدر إلى بدء “المقاولون العرب” التفاوض مع عدد من الجهات الحكومية بأوغندا للدخول فى تنفيذ عدد 2 مستشفى بتكلفة إجمالية تقدر بنحو 32 مليون دولار، وجارى حاليا التنسيق لاستكمال الأعمال الاستشارية تمهيدا للتعاقد على الأعمال قبل نهاية العام الجارى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>