“أي دي سي” : 1.3% تراجعًا في شحنات الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من 2017

هواتف محمولة وأجهزة الكترونية

صورة ارشيفية

أظهرت تقرير شركة الأبحاث “أي دي سي” IDC إلى تراجع شحنات الهواتف الذكية بنسبة 1.3% خلال الربع الثاني من 2017، حيث تم شحن مايقرب من 341.6 مليون هاتف ذكي عالميًا خلال الربع الثاني مقارنة بالفترة المقابلة من 2016.

أضاف التقرير أن بالرغم من حدوث انكماش في سوق الهواتف الذكية الا أن “سامسونج وآبل وهواوي وأوبو وشاومي” أكتسبوا حصص سوقية جديدة، حيث قامت سامسونج بشحن هواتف ذكية بكميات كبيرة خلال الربع الثاني من 2017.

وتمكنت آبل من كمية أقل ، مما يعني اتساع الفجوة بين الاثنين، وفي الوقت نفسه فقد تمكن الثلاثى الصيني من شحن هواتف الذكية أكثر من العام الماضي.

وارتفعت حصة سامسونج السوقية بمقدار 0.6 % ، حيث ارتفعت من 22.7 % إلى 23.3 %، وشحنت 1.2 مليون هاتف ذكي لتصل إلى 79.8 مليون هاتف، وتحصل الشركة عادةً كل ربع سنوي على نحو خمس السوق.

وارتفعت حصة آبل السوقية بمقدار 0.3 % ، حيث وصلت إلى 12.0 % عبر شحناتها التي وصلت إلى حوالي 600 ألف هاتف لتصل إلى 41.0 مليون هاتف.

وارتفعت هواوي الصينية بمقدار 2.0 % لتصل إلى 11.3 %، وتزداد مؤشرات الشركة الصينية قربًا من آبل، وذلك بحسب ما أشارت إليه شركة أبحاث السوق كاناليس Canalys في وقت سابق.

وارتفعت أوبو بمقدار 1.5 % لتصل إلى 8.1 %، بينما حصلت شاومي على زيادة بمقدار 2.3 % لتصل إلى 6.2 %، وتمكنت العلامات التجارية Oppo وVivo في العام الماضي من دفع لينوفو وشاومي الذين احتلوا المركز الرابع والخامس، إلا أن شاومي عادت مرة أخرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>