“فيس بوك” تستحوذ على شركة ” أوزلو” للذكاء الاصطناعي

فيس بوك - فيسبوك

فيس بوك

استحوذت شركة فيس بوك على “أوزلو” Ozlo، وهى شركة ناشئة متخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك سعيًا منها لجعل تطبيق التراسل الفوري التابع لها “فيس بوك و مسنجر” أكثر ذكاءًا.

وأعلنت شركة “أوزلو” عن الاستحواذ في بيان على موقعها الإلكتروني قالت فيه إن فيس بوك استحوذت عليها لمساعدتها على بناء “تجارب قائمة على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي”.
وتختص “أوزلو” في بناء “طريقة جديدة للناس للتواصل مع بعضهم البعض، وجمع المعلومات واكتشاف الخدمات”، حيث تمتلك الشركة قاعدة بيانات تضم أكثر من ملياري مُدخَل وأنشأت تقنية ذكية تستخدم هذه البيانات لفهم الفروق الدقيقة.

ووفقًا لموقع “ريكود” المعني بشؤون التقنية، سوف تضم فيس بوك؛ بموجب الصفقة، التقنية الخاصة بـ “أوزلو”، وكذلك موظفيها البالغ عددهم 30 موظفًا إلى فريق مسنجر، على أن تقوم الشركة الناشئة بإيقاف كافة تطبيقاتها وخدماتها.

 

وكانت “أوزلو” قد أطلقت تطبيقًا على نظام آي أو إس المشغل لأجهزة شركة آبل الذكية، وكذلك نسخة ويب، في عام 2016، وهو يضم مساعدًا ذكيًا يحمل نفس الاسم، وكانت الشركة تركز في بادئ الأمر على مساعدة المستخدمين على البحث عن أنسب المطاعم على شكل محادثة.

 

يُشار إلى أن استحواذ فيس بوك على “أوزلو” يأتي عقب نحو أسبوع من تقرير نشره موقع “ديجي تايمز” DigiTimes أفاد بأن الشركة تعمل على مساعدها المنزلي الخاص، الذي سوف ينافس أجهزة مثل إيكو من أمازون، وهوم من جوجل، وهوم بود من آبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>