مصادر: اتحاد البنوك يتلقى مقترحات القطاع حول القانون الجديد خلال 10 أيام

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

طارق عامر - محافظ البنك المركزي

قالت مصادر بالإدارات القانونية لبعض البنوك إن ممثلي البنك المركزي اتفقوا مع اتحاد البنوك في الاجتماع الذي تم خلال الأيام الماضية لمناقشة القانون الجديد إرسال مقترحاتهم لبحثها وبدء وضع المسودة الأولية للقانون .

وأضافوا في تصريحات خاصة لـ”أموال الغد” أن اتحاد البنوك أرسل خطابًا للبنوك خلال اليوم الثلاثاء طالبهم فيه بتجهيز مقترحاتهم حول القانون الجديد ومواده وإرسالها خلال 10 أيام على الأكثر لبدء التفاوض مع البنك المركزي حول المواد الخلافية .

وأكدوا أن المركزي أشار في اجتماعه مع اتحاد البنوك إلى أن ما تم طرحه مؤخرًا مجرد أفكار مبدأية لتطوير العمل المصرفي ولم ترق لمستوى “القانون”، وهو ما أشاع نوعًا من الاطمئنان بين مسئولي البنوك المعترضين على بعد المواد التي تم تسريبها .

وكانت المسودة المنشورة مؤخرًا قد ألزمت البنوك بتحويل 5% من أرباحها سنويًا لصالح صندوق تطوير القطاع، كما حددت مدة تعيين رؤساء البنوك بـ3 سنوات، ووضعت بعض المواد التي تزيد من سلطة البنك المركزي بالقطاع .

ولفتت المصادر إلى أن البنوك العامة متوافقة بشكل كبير مع الأفكار التي طرحها البنك المركزي بينما تتحفظ البنوك الخاصة على عدد من المواد وهو ما ستتم مناقشته خلال الفترة المقبلة .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>