رئيس الوزراء: نتوقع انخفاض عجز الموازنة وتحسن مؤشرات الاقتصاد..وارتفاع الاحتياطي النقدي رسالة طمأنينة

رئيس الوزراء شريف اسماعيل

قال المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، إن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي إلى أكثر من 36 مليار دولار، خبر جيد.

وأضاف في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن ذلك يعني العودة مرة أخرى إلى مستويات عام 2009- 2010، مشددًا، على أنها رسالة طمأنينة للاقتصاد المصري، لأنه يعني أننا قادرون على تغطية احتياجات الشعب المصري في السوق المحلي، لما يزيد عن ستة أشهر.

وأوضح رئيس الوزراء، أن ارتفاع الاحتياطي النقدي الأجنبي، يعني أيضا أن الاقتصاد المصري استرد عافيته، فيما يخص توافر النقد الأجنبي، والوفاء باحتياجات الدولة والمستثمرين، وهي خطوة إيجابية ضمن مخطط الإصلاح الاقتصادي.

وشدد، على أن هناك إرادة سياسية قوية، لاستمرار مسيرة الإصلاح، وخفض عجز الموازنة هذا العام.

‪وأشار المهندس شريف إسماعيل، إلى إن ارتفاع الاحتياطات الأجنبية، ينعكس أيضًا على الاستثمارات الأجنبية، ورسالة طمأنينة، والتغلب على عدة مشاكل، من بينها توفير الطاقة والأراضي وتطوير شبكة الطرق والموانئ، مؤكدًا، استمرار التقدم بخطى جيدة في تطوير البنية الأساسية والمرافق وتطوير الاقتصاد المصري، وهو ما ينعكس في النهاية على تحسن حياة المواطن المصري.

وتوقع اسماعيل انخفاض عجز الموازنة للدولة، وتحسنًا في مؤشرات الاقتصاد.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>