جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يدرب 2889 رائد ورائدة اعمال من خلال 126 دورة تدريبية

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى لـ جهاز تنمية المشروعات

نيفين جامع ، الرئيس التنفيذى للجهاز

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر إن برنامج “ابدا وحسن مشروعك” الذى ينفذه الجهاز بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبتمويل من الجانب الكندى يعتبر من اهم الاليات الرئيسية في تنمية مهارات رواد الاعمال ومساعدتهم في مواجهة التحديات وتشجيعهم لبدء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة.

جاء ذلك خلال الاحتفالية التى نظمها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالتعاون مع منظمة العمل الدولية بمناسبة تخريج دفعة مدربين برنامج “ابدا وحسن مشروعك” واطلاق مبادرة تدريب10 ألاف رائد ورائدة اعمال بهدف اكسابهم المهارات والمعارف والاسس اللازمة لاقامة مشروع صغير او متوسط والنجاح في ادارته وتسويق منتجاته.
 
وأضافت أن  هذا التعاون بدأ منذ عام 2014 بهدف تنفيذ هذا البرنامج الذى يعمل على تنمية مهارات رواد الاعمال وتدريبهم وتأهيلهم لاقامة وادارة مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة بنجاح وتحقيق الاستدامة والاستمرارية لتلك المشروعات والتوسع فيها.
 
وأوضحت جامع  أن شروط الالتحاق بالبرنامج بسيطة ولا تتطلب إلا الجدية في حضور التدريب وأن يكون المتقدم مصرى الجنسية وسنه بين 21 سنة وحتى 50 سنة ولديه الرغبة في إقامة مشروع خاص وحاصل على اى مؤهل دراسى متوسط او فوق المتوسط أو عالى.
وأشارت  إلى أن الجهاز نجح في تدريب 2889 رائد ورائدة اعمال حتى الان من خلال 126 دورة تدريبية بالاضافة الى تخريج 105 مدرب واعدادهم بشكل كامل لتدريب رواد الاعمال فضلاً عن البدء في الاعداد لتخريج مجموعة من المدربين الرئسيين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>