“النقل” توقع بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية الكندية لتدريب العاملين بمجالات النقل

هشام عرفات وزير النقل

هشام عرفات وزير النقل

وقع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد فايز عز الدين رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الكندية و الدكتور مصطفى أبو هشيمة مدير المعهد القومى للنقل، لتفعيل الدورات التدريبية ومنح درجات علمية وشهادات في مجالات النقل المختلفة لجميع العاملين بالوزارة.

وقال الوزير، أن البرتوكول يهدف إلى تقديم وتعريف المعهد القومى للنقل بالمؤسسات و الشركات الكندية المسجلة فى عضوية الغرفة سواء كانت داخل أو خارج جمهورية مصر العربية  وتشجيع وتسهيل التعاون المشترك بين المعهد وكبري المعاهد والمؤسسات الكندية المتخصصة فى مجالات النقل لتبادل الخبرات والمعارف.

أضاف أن الاتفاق الموقه مع الغرفة التجارية الكندية يستهدف الدفع برفع كفاءة العاملين فى مجالات النقل المختلفة ، وتنمية العلاقات بين مصر وكندا  وإشتراك الغرفة مع المعهد وخبراؤها فى القيام بعمل دراسات مشتركة لموضوعات حديثة خاصة فى مجال النقل وتكنولوجيا التدريب فى هذا المجال.

أشار أنه بموجب البروتوكول الموقع سيتم تنظيم برامج تدريبية متخصصة لتنمية الموارد البشرية ، مما يخدم تطوير الأداء بشكل عام ، وزيادة الوعى بالأساليب الحديثة لتطوير العنصر البشرى ، وذلك فى كافة مجالات التدريب المهنى والفنى فى مجالات النقل ، وعلى مستويات علمية وفنية مختلفة وتنفيذ هذه البرامج وبالتعاون مع كافة الجهات المحلية والإقليمية والدولية العاملة فى مجال التدريب ، مع العمل على أن يغطى هذا الهدف جميع محافظات الجمهورية .

أوضح أن البروتوكول يهدف الى جذب الإستثمارات المحلية والدولية ، خاصة ذات التكنولوجيا الحديثة فى مجال التدريب  العملي والإتفاق المشترك على تنظيم وإقامة سلسلة من الندوات والمؤتمرات وورش العمل المتخصصة فى كافة جوانب مجال التدريب المهنى والفني وتنشيط مشاركة الوفود المصرية  فى الأحداث الإقليمية والدولية من حضور ندوات ومؤتمرات ، ومعارض متخصصة فى هذا المجال وتضمين أنشطة كل الطرفين فى إصدارات كل منهما  وتسويق البرامج التدريبية التى يقدمها المعهد من خلال الغرفة التجارية الكندية لأعضائها المهتمين بقطاع النقل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>