نصر تتفق مع سفير المكسيك على تدشين مجلس استثماري مشترك

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسفير جوزيه اوكتافيو تريب، سفير دولة المكسيك بالقاهرة، لبحث العلاقات المتبادلة بين البلدين .

وبحث الجانبان، زيادة الاستثمارات المكسيكية في مصر، حيث أبدى السفير المكسيكي رغبة بلاده في زيادة استثماراتها بمصر خاصة بعد صدور قانون الاستثمار الجديد بما يساهم في توفير فرص عمل للشباب والمرأة.

واتفق الجانبان، على تأسيس مجلس استثمار مصري- مكسيكي، لتفعيل أوجه التعاون بين كلا البلدين، وذلك في القطاعات ذات الميزة التنافسية كقطاع العقارات والصناعات المتخصصة والإسكان الاجتماعي الذي أبدت الوزيرة  رغبتها في الاستفادة من الخبرات المكسيكية في هذه المجالات.

وأكد السفير المكسيكي، رغبة بلاده في زيادة معدلات التعاون الاقتصادي والاستثمارات المكسيكية في مصر، والتي تتركز حاليا في مجالات الأسمنت، والمقاولات، والتكنولوجيا، وتبلغ نحو 1.2 مليار دولار وتعد من أكبر دول أمريكا اللاتينية في حجم الاستثمارات بمصر.

وأشارت الوزيرة إلى أن قانون الاستثمار الجديد الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتضمن تسهيلات وضمانات وحوافز لكافة المستثمرين، مؤكدة أن مصر ترحب بالمستثمرين المكسيكيين، كما أن الوزارة تعمل على إزالة أي عقبات تواجه عمل المسثتمرين المكسيكيين في مصر والتي تتميز بموقع استراتيجي متميز به العديد من الفرص الاستثمارية، والتي تعد مهمة للمستثمرين المكسيكيين

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>