مصدر : ارتفاع حسابات تحويل الأموال عبر المحمول بالبنك الأهلي إلى 1.5 مليون محفظة

البنك الاهلي - ارشيفية

سجلت  حسابات خدمة تحويل الأموال عبر المحمول بالبنك الأهلي المصري نحو 1.5 محفظة خلال يوليو الجاري.

قال مصدر بالبنك إن البنك نجح في جذب نحو 600 ألف عميل منذ قرار المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية بتيسير إجراءات وخفض رسوم فتح محفظة تحويل الأموال عبر المحمول .

لفت إلى أن الحملة الترويجية التي قام بها البنك المركزي في شهر رمضان الماضي بجانب تيسيرات فتح الحساب بالخدمة ساهمت بشكل كبير في جذب مزيد من العملاء خاصة الشباب .

أضاف أن الخدمة الجديدة تساهم بشكل كبير في نشر ثقافة الدفع الإلكتروني والقضاء على تعاملات الكاش، موضحًا الفترة المقبلة ستشهد زيادة في عملاء الخدمة بعد التسهيلات التي أقرها المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية .

ويقترب عدد المحافظ الإلكترونية بالخدمة لنحو 9 ملايين محفظة منذ أن أطلقها البنك المركزي في عام 2013.

وأقر المجلس الأعلى للمدفوعات الإلكترونية في اجتماعه مطلع يونيو الماضي إعفاء المواطنين من المصاريف الخاصة بفتح حساب لخدمات الدفع بالهاتف المحمول لمدة عام من تاريخه وخفض المصاريف الخاصة بخدمات الدفع من خلال الهاتف المحمول بنسبة 50% لمدة ستة أشهر من تاريخه.

وأطلق البنك المركزي في شهر رمضان الماضي حملة ترويجية لخدمة تمويل الأموال عبر المحمول، وتقدم بنوك الأهلي المصري ومصر والقاهرة والتجاري الدولي والتعمير والإسكان والشركة المصرفية والإسكندرية ونحو بنكين آخرين الخدمة الجديدة .

وفي مايو من العام الماضي أطلق البنك المركزي التعديل الأول لقواعد نظم الدفع لإتاحة استخدام خدمة تحويل الأموال للمصريين بالخارج لزيادة حصيلة البنوك من العملة الأجنبية والسماح للبنوك بالتعاقد مع وسطاء لتقديم الخدمة وعدد من التسهيلات الأخرى لزيادة انتشار الخدمة

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>