“مترو الأنفاق” تحسم مناقصة التأمين البحري لمعدات الخط الثالث غداً

مترو الأنفاق

تعتزم هيئة مترو الأنفاق عقد جلسة عامة غداً لفتح المظاريف الفنية للمناقصة المطروحة  للتأمين البحري للمواد والمعدات المستخدمة في المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الانفاق، لاختيار الشركة الفائزة.

وتمتد المرحلة الرابعة من الخط الثالث من محطة هـارون بمصر الجديدة في مسار نفقي حتى محطة النزهة 1 بطــول 5.15 كيلومتر ثم في مســار علوي حتى محطة السلام (المستشار عدلي منصور) بالقرب من موقف العاشر بطول 6.37 كيلومتر وأخرى من محطة هارون حتى صالة الركاب 3 بمطار القاهرة في مسار نفقي بطول 6.65 كيلومتر ليصل إجمالي طول المرحلة إلى 18.17 كيلومتر وعدد المحطات 15 محطة.

قالت مصادر مطلعة وثيقة الصلة بالمناقصة، أن المناقصة تشهد منافسة بين 4 شركات تأمين تضم مصر للتأمينات العامة والممتلكات والمجموعة العربية المصرية للتأمين وأورينت للتأمين التكافلي مصر بالإضافة إلى وثاق للتأمين التكافلي، مُشيرةً إلى أن مبالغ التأمين للوثيقة تصل إلى 224 مليون يورو.

أضافت المصادر لـ”أموال الغد” أن الوثيقة تتضمن تغطية جميع الأضرار والخسائر التي تتعرض لها المعدات خلال نقلها من مخزن البلد المصدر إلى مكان استخدامها في مشروع الخط الثالث للمترو، شاملة على السرقة والسلب وعدم التسليم والنقص الكلي والجزئي والتلوث والكسر.

أوضحت أن الوثيقة تشمل أيضاً على تغطية الخسائر والأضرار البحرية العامة والخاصة والحريق والغرق أو تصادم السفن الناجم عن الخطأ المشترك عدا ما هو مستثني صراحة في الشروط العامة والخاصة المذكورة في عقد الـتأمين.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>