“فان تشيي” يطالب بانضمام مزيد من اللاعبين الصينيين إلى أندية أوروبية

صورة أرشيفية للمنتخب الصيني

طالب المدافع الصيني المعتزل فان تشيي لاعبي بلاده بالسير على خطى مواطنهم المهاجم تشانغ يونينغ واختبار قدراتهم ومهاراتهم في كرة القدم في بطولات الدوري الأوروبية للعبة الشعبية.

وأمضى تشانغ الموسمين الماضيين في صفوف فيتيس الهولندي وارتبط بعقد لمدة ثلاثة أعوام مع وست بروميتش البيون الانجليزي في وقت سابق من يوليو تموز الجاري قبل ان ينتقل معارا لمدة عامين إلى فيردر بريمن الألماني.

وتشانغ (20 عاما) هو اللاعب الوحيد في المنتخب الصيني الحالي الذي يلعب لفريق أوروبي وعبر فان الذي لعب دورا بارزا في تأهل منتخب بلاده لنهائيات كأس العالم للمرة الوحيدة في 2002 عن رغبته في انضمام مزيد من اللاعبين الصينيين إلى أندية أوروبية.

وقبل اعتزال اللعب أمضى فان بعض الوقت في صفوف كريستال بالاس ودندي وكارديف سيتي.

وقال فان لرويترز “من وجهة نظري عليهم المحاولة.. لأن الوضع مختلف”.

وأضاف فان “فإذا كان مستواهم جيدا سيكون بوسعهم البقاء هناك وإن لم يكن كذلك سيعودون. لكن عليهم المحاولة”.

وخلال السنوات القليلة الماضية تعاقدت أندية الدوري الصيني مع الكثير من اللاعبين الكبار مقابل مبالغ مالية هائلة مثل البرازيلي أوسكار والأرجنتيني كارلوس تيفيز.

كما حصل اللاعبون الصينيون على مزايا مالية كبيرة من خلال اللعب في المنتخب الوطني وفي الأندية المحلية التي حرصت على بقاء أفضل العناصر المحلية في البلاد رغم بعض التقارير التي تحدثت عن إمكانية انتقال بعض اللاعبين الصينيين إلى الخارج.

وقال فان الذي اختير أفضل لاعب في آسيا في 2001 “أعتقد أن تشانغ يونينغ سيكون على ما يرام لأنه سبق وأمضى عامين في الدوري الهولندي.

“سيبذل قصارى جهده في الدوري الألماني وهو اللاعب الصيني الوحيد هناك ولذا أتمنى أن يحقق النجاح”

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>