“حماية المنافسة ” يدرس شكاوي حرق أسعار الأعلانات بالفضائيات

قالت د. منى الجرف رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ، أن  الجهاز يدرس حاليا عدد من الشكاوى المقدمة إليه من مجموعة قنوات فضائية الجهاز بسبب عملية حرق أسعار الاعلانات .

أضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الجهاز اليوم،  أنه يجب ألا يقل سعر الإعلان عن تكلفته حتى لايصبح هناك ممارسة إحتكارية بين القنوات.

أوضحت الجرف أن الجهاز يدرس حاليا الشكاوى الموجهة من وكالة أبسوس بسبب تأثيرها على الحملات الاعلانية علي القنوات الفضائية بسبب الدراسات التي تعلن عنها .

أشارت إلى أن الجهاز أصبح له تمثيل فى المجلس الأعلى للإعلام نتيجة عمليات الاستحواذات والاندماجات التي حدثت مؤخرا ، وجهاز مرفق الكهرباء ، واللجنة الاستشارية لرسوم الاغراق .

كشفت أن قضية شركة  النساجون الشرقيون تم التحفاظ عليها فى النيابة العامة خلال الفترة الماضية ، منوهه أن الجهاز لم يتلقى شكاوى ضد مصنعي الحديد حتى الآن  سواء من حيث ارتفاع الأسعار خاصة في ظل ارتفاع تكلفة استيراد المواد الخام عقب التعويم أو تطبيق رسوم الإغراق .

لفتت الجرف إلى تعاون الجهاز مع  البنك الدولي للاستفادة من برامج الاعفاء الواجبي المبلغ والتصالح والتدريب للعاملين فى الجهاز ، بالأضافة إلى إطلاق حملة للتوعية بسياسات المنافسة خلال شهر أكتوبر المقبل

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>