“المقاولون العرب”: تُجهز لتسليم مشروعين بأفريقيا نوفمبر المقبل بتكلفة 131 مليون يورو

صورة ارشيفية

تعتزم شركة المقاولون العرب تسليم مشروعين بالسوق الأفريقية خلال نوفمبر من العام الجاري بتكلفة تبلغ 131 مليون يورو.

أكد المهندس إبراهيم مبروك، رئيس قطاع المشروعات الأفريقية بالشركة، انتهاء 85% من أعمال مشروع طريق جديد بدولة الكونغو الديمقراطية وسط أفريقيا، بأطوال إجمالية تبلغ 114 كم، ويتضمن تنفيذ عدد من الأعمال الصناعية المرتبطة به، بتكلفة إجمالية تبلغ 96 مليون يورو.

أضاف في تصريحات خاصة، قيام شركته بتنفيذ مشروع مطار أبيدجان بدولة ساحل العاج جنوب أفريقيا بتكلفة تبلغ 35 مليون يورو، ومن المقرر تسليمه خلال نوفمبر المقبل.

وقال أن شركته تُجري حاليا تنفيذ أعمال ضخمة للبنية التحتية تتضمن مشروعات للطرق وشبكات المرافق الرئيسية بداخل 14 دولة أفريقية، وتستهدف التوسع بحجم أعمالها في السوق الأفريقية من خلال المنافسة على عطاءات المشروعات الكبرى.

وأوضح أن “المقاولون العرب” تتواجد بداخل 19 دولة أفريقية، وتستحوذ على حجم أعمال ضخمة بها يتركز أغلبها في مشروعات الطرق بنسبة 80% من إجمالي المشروعات التي تم تنفيذها، لافتا إلى بدء دراسة تنفيذ 4 مشروعات للطرق بعدد من الدول الأفريقية

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>