“المعمورة للتعمير والتنمية السياحية” تحقق 23 مليون جنيه خلال16/ 2017

أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال

اعتمدت الجمعية العامة العامة لشركة المعمورة للتعمير والتنمية السياحية التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق نتائج الأعمال عن العام المالى 16/ 2017، وتوضح المؤشرات تحقيق صافى الربح المحقق والبالغ 23 مليون جنيه بنسبة تحسن 303% عن العام المالى 15/ 2016.

وشهد الدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام اجتماع الجمعية، لمناقشة وإقرار نتائج أعمال الشركة عن العام المالى المنتهى فى 30/6/2017، وذلك في إطار تنفيذ خطط الهيكلة والتطوير والمتابعة المستمرة من وزارة قطاع الأعمال العام لنتائج أعمال الشركات التابعة لها.

وبلغت إجمالي إيرادات الشركة خلال العام المالي الماضر 16/ 2017 نحو 173 مليون جنيه بنسبة زيادة 33% عن العام السابق له  15/ 2016.

وأشاد الوزير بتطور إيرادات شركة المعمورة وارتفاع أرباحها، موجهًا الشكر لإدارة الشركة ومراقبى الحسابات لتعاونهم فى الانتهاء من إعداد القوائم المالية ومراجعتها خلال أقل من شهر من نهاية العام المالى. وتوجه بالشكر لإدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق على متابعة نتائج الشركات التابعة لها، وطالبهم بمضاعفة الإيرادات خلال السنوات القليلة المقبلة.

وطالب الوزير إدارة شركة المعمورة بإعداد تحليل مفصل عن إيرادات كل نشاط على حدة، وتقرير عن المصروفات واتخاذ ما يلزم من إجراءات لتقليلها، مع ضرورة تغطية المصروفات من خلال إيرادات تأجير الأصول المملوكة لها، والعمل على تعظيم العائد وتحقيق إيرادات وأرباح مرتفعة من المشروعات العقارية للشركة.

وناقشت الجمعية العامة لشركة المعمورة موقف الخطة الاستثمارية للشركة وعدد من المشروعات مثل تطوير منطقة الشاطئ بالمعمورة، والمشروعات السكنية للشركة بمنطقة الإبراهيمية بالإسكندرية ومدينة 6 أكتوبر.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>