البورصة تسمح بتحويل عوائد بيع شهادات الإيداع الدولية بالدولار

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

البورصة المصرية - صورة ارشيفية

وافق مجلس إدارة البورصة المصرية خلال اجتماعه أمس الأحد، على السماح بتحويل عوائد بيع شهادات الإيداع الدولية في الخارج بالدولار إلى داخل مصر، على أن يتم تمرير القرار للهيئة العامة للرقابة المالية للتصديق عليه.

وقررت البورصة فى يونيو 2015 أن يقتصر تحويل المستثمرين المصريين لعوائد بيع شهادات الإيداع الدولية فى الخارج على الجنيه المصرى إذا كانوا قد اشتروها أصلا فى صورة أسهم فى بورصة مصر بالجنيه.

وكانت مصر تعانى فى ذلك الوقت من شح شديد فى مواردها الدولارية قبل أن تقوم بتحرير سعر الصرف فى نوفمبر الماضى.

وحرر البنك المركزي سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية يوم 3 نوفمبر الماضي، وترك حرية التسعير للبنوك وفقاً للعرض والطلب.

وتنفذ مصر برنامج إصلاح اقتصادي بالاتفاق مع صندوق النقد الدولي، يتضمن تحرير العملة، وخفض الدعم تدريجياً، وحصلت الدولة على الشريحة الأولى من القرض بواقع 2.75 مليار دولار، من إجمالي 12 مليار دولار.

وشهادات الإيداع الدولية أداة مالية قابلة للتداول كبديل عن الأوراق المالية الأصلية فى أسواق المال العالمية مثل بورصات لندن أو لوكسمبورج أو نيويورك.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>