“الإمارات” تتصدى لـ289 هجمة إلكترونية خلال الربع الأول من 2017

استطاع الفريق الوطني للاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي التابع لهيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية، التصدي لنحو 289 هجمة إلكترونية خلال الربع الأول من 2017 .

وتُمثل الهجمات التي تصدى لها الفريق منذ يناير وحتى نهاية مارس الماضي 27.4% من إجمالي الهجمات الإلكترونية التي جرى معالجتها خلال 2016، والتي وصل عددها إلى 1054 هجمة.

ووفقًا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن هيئة تنظيم الإتصالات، فإن الهجمات الإلكترونية استهدفت مواقع حكومية وأخرى شبه حكومية بالإضافة إلى مواقع تابعة للقطاع الخاص ومنها عدد من البنوك المحلية.

وشهد الشهر الأول من العام الجاري النشاط الأكبر للهجمات الإلكترونية، حيث وصل عددها إلى 136 هجمة منها 133 استهدف مواقع إلكترونية حكومية و3 هجمات مواقع تابعة للقطاع الخاصة.

أما في شهر فبراير فقد بلغ عدد الهجمات 114 هجمة منها 86 كانت موجهة لمواقع تابعة للقطاع الخاص و23 لمواقع حكومية، بينما شهد شهر مارس الماضي انخفاضًا من حيث عدد الهجمات إلى 39 هجمة منها 21 ضد مواقع خاصة و18 مواقع حكومية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>