“وزير النقل”: انتهاء تنفيذ طريق “الدائري الإقليمي” يناير المقبل بأطوال 92 كم

هشام عرفات - وزير النقل

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن مشروع طريق الدائري الإقليمي الجديد سيتم الانتهاء منه في يناير المقبل وذلك وفقا للجدول الزمني الخاص بأعماله، حيث تصل أطوال الطريق إلى 92 كم ويتضمن نحو 113 عمل صناعي.

أضاف الوزير، أن مشروع طريق الدائري الإقليمي يشهد حاليا إجراء تجارب التحميل على جسر الطريق والكباري المتعلقة به، موضحا أن تجارب التحميل تدخل ضمن منظومة تأكيد ضبط الجودة للأعمال التى يتم تنفيذها وضمن منظومة الأمان على الكبارى والطرق بالمشروع.

أشار إلى استمرار الأعمال التنفيذية للطريق في المسافة من بلبيس حتى بنها، بطول 33.5 كم، والتي تشمل 53 أعمالا صناعية تتضمن 27 كوبري و26 نفقا.

ويبدأ طريق الدائري الإقليمى الذي يبلغ أطواله 92 كم من طريق (القاهرة/ بلبيس) الصحراوي حتى طريق (القاهرة/ الإسكندرية) الصحراوي، لربط محاور النقل وزيادة الحركة التجارية بين محافظات الصعيد ومحافظات القناة والدلتا مع خفض كثافة الحركة المرورية على الطرق الرئيسية داخل أقليم القاهرة الكبرى والمساهمة في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى.

وقال الوزير أنه تم الاتفاق مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع على الالتزام بالجدول الزمني للتنفيذ ورفع معدلات الأداء خلال الأشهر المقبلة، مشيرا إلى أن مسار طريق الدائري الإقليمي يمر بـ 4 محافظات (الشرقية والقليوبية والمنوفية والجيزة) بدءًا من بلبيس وانتهاءً بتقاطعه مع طريق (القاهرة- الإسكندرية) الصحراوي، ويبلغ طوله 92 كم ويقع على هذا الشريان المهم 113 عملًا صناعيًا أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>