عمران: البورصة تُحقق فائض مالي يتجاوز الـ 600 مليون جنيه خلال 4 سنوات

د. محمد عمران  رئيس هيئة الرقابة المالية - عقود التأجير التمويلى

د. محمد عمران  رئيس هيئة  الرقابة المالية

قال  محمد عمران رئيس البورصة المصرية، إن البورصة شهدت عمليات إعادة هيكلة بهدف إصلاح الوضع المؤسسى، وهو ما أدى لتحقيق فائض يزيد على 600 مليون جنيه، بنهاية النصف الأول من العام الجاري 2017 وهو الأعلى بتاريخ البورصة المصرية .

أضاف عمران خلال مؤتمر الصحفى المنعقد ، إنه رغم الظروف الصعبة  إلا أننا تمكنا من السيطرة على العجز المالى لمؤسسة البورصة، وتحويله إلى فائض، حيث مرت بظروف مالية أدت لعجز قدره 40 مليون جنيه منذ 2011 حتى 2013.

تابع: ” لكن مع إعادة الهيكلة المالية وضغط النفقات والترشيد بالإضافة لمحاولة خلق إيرادات غير تقليدية تمكنت البورصة من تحقيق أعلى فائض فى تاريخها خلال 2016 بلغ 100 مليون جنيه، لتقفز حقوق الملكية المتوقع الوصول إليها بحلول 30 يونيو 2017 إلى ما يزيد على 600 مليون جنيه” .

أوضح عمران، أن ذلك يعنى أن الفائض الذى حققه المجلس الحالى خلال الـ4 سنوات الأخيرة فقط يساوى إجمالى ما قد حققته البورصة المصرية منذ فائض منذ إنشائها.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>