“تنمية الصادرات” تعد مذكرة تفاهم مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة لتطوير أداء 200 مُصدِر

صورة ارشيفية

قالت شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات ، أنه يجرى حاليا إعداد مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية الصادرات وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتطوير أداء 200 مصدر جديد من اصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

أوضحت أن المذكرة تستهدف تزويد العديد من الشركات بمختلف محافظات الجمهورية بالبرنامج التدريبي المؤهل للحصول على شهادة مزاولة التصدير وذلك للمصدرين الراغبين في القيد أو التجديد بسجل المصدرين، وذلك من اجل اكساب هذه الشركات للمهارات المتعلقة بالعملية التصديرية.

أكدت الشوربجي سعي الهيئة لتطوير بوابة التصدير المصرية الإلكترونية من خلال وضع الهيكل والمحتوي وتحديد البيانات والمعلومات المطلوبة ، وكذلك  مراجعة خطة المعارض الدولية والتعاون مع الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات لوضع منظومة للمعارض الخارجية المتخصصة بعد تقييم المشاركة المصرية فى المعارض الدولية السابقة وخطوات تنظيم المعارض واعداد العارضين والتقييم النهائى للإشتراك.

أشارت إلى أن الهيئة نظمت دورة جديدة من مشروع التدريب والتشغيل من أجل التصدير بمحافظة الاسكندرية وذلك فى اطار اتفاقية التعاون يين هيئة تنمية الصادرات والمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة ومجلس التدريب الصناعى لتدريب وتوظيف الشباب بهدف إعداد وتأهيل كادر من أخصائيي التصدير للتوظيف بشركات التصدير المصرية.

أضافت الشوربجي أنه بعد فترة التدريب يعمل المشروع على تشبيك الشباب المؤهل للالتحاق بوظيفة أخصائى تصدير بالشركات المصدرة وذلك بالتعاون مع المجالس التصديرية والغرف الصناعية وجمعيات رجال الأعمال

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>