الفاوي: إجمالي المبلغ المخصص لأصحاب المدابغ مليار جنيه

قال غريب الفاوي، عضو لجنة الحصر بمدابغ مجرى العيون، من 2006 -2013، إن عملية حصر المدابغ بدأت عام 2009، وتم تشكيل لجنة لحصر كافة المدابغ، وتقييم الأرض وقتها بقيمة 1.7 مليار جنيه:«نصف المبلغ للمحافظة والنصف الآخر لأصحاب المدابغ» بالإضافة إلى 240 مليون جنيه، منحة من إيطاليا لأصحاب المدابغ، وهنا يكون إجمالي المبلغ المخصص لأصحاب المدابغ مليار جنيه.

وأعلن الفاوي، خلال مؤتمر أصحاب ورش مجرى العيون، لسحب الثقة من مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، اليوم الأحد، أنه سيتم إرسال بلاغ للنائب العام، بتجاوزات مجلس الإدارة.

وأشار الفاوي، برئاسة محمد حربي، المنعقد اليوم، إلى أنه سيتم رفع قضية جماعية من قبل مستأجري الورش، لأننا حاولنا التواصل مع الجهات المعنية وحل مشكلة المستأجرين بطريقة ودية وفشلنا، كما سنقوم برفع دعوى قضائية من قبل صغار الملاك، خاصة وأن الـ 10 الكبار الذين تم منحهم 85% من أراضي الروبيكي، المفروض أنهم ضمن أعضاء لجنة الحصر، أي أن الموضوع ببساطة أن «حاميها حراميها» لأنهم تخاذلوا عن مساندة أصحاب الورش الصغيرة والمستأجرين.

واتهم الفاوي، تواطؤ أحد قيادات وزارة التجارة والصناعة، مع مجلس إدارة غرفة دباغة الجلود، ونحن لا نريد أي شيء سوى حقوقنا فقط، وطالبنا أكثر من مرة بلقاء وزير الصناعة المهندس طارق قابيل، ونرجوه أن يقابلنا ويتفاوض معنا حول حقوقنا سواء صغار الملاك أو المستأجرين أو العمال وتصحيح أوضاعنا، لأن ما يصله من معلومات من مجلس إدارة الغرفة كلها مغلوطة وغير صحيحة.

وطالب بنك ناصر الاجتماعي، بمنح العربجية الذين يقومون بنقل الجلود بين الورش المختلفة، سيارات نقل صغيرة بالتقسيط، وبفوائد ميسرة حتى يستطيعون مواكبة التطور.

وناشد الفاوي، الرئيس السيسي بالتدخل سريعا للحفاظ على هذا القطاع، وحصول أصحاب الورش والمدابغ الصغيرة على حقوقهم.

من جانبه قال محمد الخلقي عضو غرفة طباغة الجلود باتحاد الصناعات المصرية ، ان المهندس محمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب طالب اصحاب مدابغ الجلود بمجري العيون بتشكيل لجنة منهم تمثلهم لمقابلة محمد حربي رئيس الغرفة في مجلس النواب يوم الاربعاء القادم لمناقش الازمات التي يواجهها  اصحاب الورش و بحث الخلول التي ترضيهم و تعيد لهم حقوقهم في عمليات النقل للروبيكي قبل تجراءات سحب الثقة من مجلس ادارة الغرفة الحالي برئاسة محمد حربي.

أكد الخلقي انه تلقي اتصالا هاتفيا من رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب و اكد فيه حضور المهمدس محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات  المصرية للاجتماع المزمع انعقاده يوم الاربعاء لبحث كافة المشاكل و الازمات التي تواجه عمليات النقل و حصول اصحاب المدابغ علي حقوقهم .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>