“اتحاد المقاولين”: صرف دفعة مالية لشركات المقاولات العاملة بمشروعات المياه ضمن مستحقاتها

محطة مياة - ارشيفية

أكد المهندس علي مصطفى، رئيس لجنة حل المشكلات وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، صرف دفعة مالية مقدمة لشركات المقاولات العاملة بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، وذلك ضمن مستحقاتها المالية بالسوق.

أضاف أن الاتحاد يُنسق مع وزارة الإسكان لتيسيير صرف الدفعات المالية لشركات المقاولات بهدف تمكينها من استكمال الأعمال المتعاقد عليها والإسراع بمعدلات الإنجاز وفقا للجداول الزمنية، موضحا أن الوزارة ألزمت شركات المقاولات العاملة بمشروعات شبكات المياه والصرف الصحي بالمحافظات بتسليم الأعمال في المواعيد المقررة لها.

أشار إلى أن شركات المقاولات العاملة بمشروعات خطوط المياه حصلت على تنفيذ الأعمال بموجب إسناد مباشر من وزارة الإسكان، وتستهدف الوزارة الإسراع بمد خدمات المياه والصرف الصحي لعدد من القرى المحرومة بالمحافظات، وتراهن على قدرة الشركات في استكمال الأعمال بمعدلات أداء سريعة.

وتستعد شركات المقاولات العاملة بالدولة لصرف دفعات مالية تعويضية عن العمل بالسوق خلال العام الماضي وتضررها من تبعيات قرار تحرير سعر الصرف، وذلك بعد موافقة مجلس النواب والحكومة على إصدار مشروع قانون التعويضات للمقاولين ويسرى على العقود الموقعة منذ مارس 2016 وحتى ديسمبر من العام نفسه.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>