وزير الصناعة : بدء ترفيق المرحلة الثانية لمدينة الجلود بالروبيكي على مساحة 135 ألف متر مربع

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، بدء عملية ترفيق المرحلة الثانية من مدينة الجلود بالروبيكي والتي تقدر مساحتها بـ 135 ألف متر مربع، ومن المخطط الانتهاء منها في غضون عدة أشهر، بما يسمح باستيعاب جميع التوسعات المطلوبة للمصانع الراغبة في إتمام عملية النقل.

ولفت الى انه تم هدم وإزالة جزء كبير من مدابغ مجرى العيون بمصر القديمة سواء التي قررت الانتقال الى الروبيكى او تلك التي فضلت الحصول على تعويضات مالية، وجارى حالياً هدم وإزالة باقى المنشأت، مشيراً الى انه مع مطلع العام المقبل سيكون قد تم الانتهاء من نقل جميع الوحدات الإنتاجية والخدمات الهندسية من مجرى العيون الى مقر المدينة الجديدة بالروبيكى.

وعقد قابيل خلال جولته بالمدينة اليوم اجتماع موسع مع فريق العمل المسئول عن مدينة الجلود بالروبيكى حيث أكد الوزير على أهمية الإسراع فى انهاء أعمال التجهيزات وتركيب المعدات إلى جانب انهاء توصيل الخدمات المتعلقة بالغاز والمياه والكهرباء والإتصالات،  ووجه  بإنشاء نقطة اتصال للوزارة داخل مجرى العيون لتحقيق مزيد من التواصل مع أصحاب المدابغ والرد على كافة الاستفسارات الخاصة بعملية النقل الأمر الذى يسهم فى الإسراع بنقل باقى مدابغ مجرى العيون إلى المدينة الجديدة بالروبيكى .

ومن ناحية أخرى أجريت اليوم بمدينة الجلود بالروبيكى مزايدة علنية على المحال التجارية والخدمية وكذا استغلال المبنى الادارى المخصص كمقار للبنوك وشركات الشحن .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>