ننفرد  بنشر تفاصيل العقد الثلاثي بين “التموين” و”المخابز” و”المطاحن” لمنظومة الخبز الجديدة

علي مصيلحي - وزير التموين

علي مصيلحي - وزير التموين

 

علم “أموال الغد” من مصادر مسئولة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة قامت بتوقيع أول عقد ثلاثي مع أصحاب المخابز والمطاحن للإعلان من خلاله عن خطة العمل خلال الفترة المقبلة .

وينص العقد على العقوبات والالتزامات الواقعة على كل طرف من أطراف العقد المبرم ، كما يلزم المطاحن بشراء القمح بالسعر الحر وبيع الدقيق للمخابز بالسعر الحر وفقا لآليات السوق الخاصو بالعرض والطلب  .

ويتضمن العقد المواصفات الفنية والصحية الخاصة بالدقيق ، كما يشمل النص على عقوبات للمخالفين للجودة أو وزن الرغيف أو مواصفات الخبز المدعم والذي تظل تكلفته 5 قروش للمستهلك، كما يجرم العقد التلاعب بالبطاقات الذكية .

وتتفاوت العقوبات الخاصة بالمخابز  من مصادرة المضبوطات أو الغلق لمدة ثلاثة شهور أو اغلق من شهر لثلاثة شهور .

ويتم إنتاج نحو 360 مليون رغيف مدعم يوميًّا، لصالح 60 مليون مواطن من أصل 70 مليون مواطن مربوطين على 19 مليون بطاقة تموينية ذكية، يستفيدون من الدعم الحكومي للتموين، والذي يبلغ تكلفة دعمه ماليًّا نحو 85 مليار جنيه في الميزانية الحالية 2017/ 2018.

 

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>