“قارون للبترول”: 23 ألف برميل إجمالي إنتاج حقول كرامة يوميًا من الزيت الخام

منصات بترول

تمكنت شركة قارون للبترول من رفع إجمالي إنتاجها من الزيت الخام من حقول كرامة لقرابة الـ 23 ألف برميل يوميًا بما يدعم احتياجات السوق من النفط الخام.

وأكد المهندس محسن النوبي رئيس الشركة، أن الإنتاج اليومى من حقول كرامة يتراوح بين 22 و 23 ألف برميل زيت خام، وهو ما يسهم بشكل جيد في تلبية جزء من استهلاك قطاعات الدولة من المنتجات البترولية بعد تكرير البترول الخام.

أضاف لأموال الغد أن الشركة تخطط لحفر عدد من الآبار التنموية والاستكشافية، خلال الفترة المقبلة لرفع إجمالي إنتاجها من الزيت الخام، مشيرًا إلى أن الشركة تقوم بعمليات صيانة دورية للحقول للحفاظ على معدلات الإنتاج ولمنع تعرضها للتناقص بما يؤثر على مخططات الشركة المستهدفة سنويًا.

وكانت وزارة البترول أكدت التزامها برفع معدلات إنتاج النفط الخام والغاز الطبيعي من خلال كافة شركات القطاع خلال العامين القادمين 2018/2019، لتحقيق الاكفتاء الذاتي ومنع عمليات الاستيراد الخارجي، تزامنًا مع عمليات البحث والتنقيب عن النفط والغاز بعدد من مناطق الإمتياز بالبحر المتوسط.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>