“رئيس لجنة إسكان البرلمان”: تأجيل مناقشة قانون “الإيجار القديم” لأجل غير مسمى

المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب

أكد المهندس علاء والى، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، إستمرار تأجيل مناقشة قانون “الإيجار القديم” لأجل غير مسمى، ونفى ما تردد بشأن بدء مناقشة مشروعات القوانين المطروحة بشأن تعديل الإيجارات القديمة والمقدمة من قبل عدد من النواب داخل المجلس حاليا.

أضاف فى تصريحات خاصة، استمرار لجنة الاسكان فى عقد جلسات الحوار المجتمعى حول مشروع تعديل قانون “الإيجار القديم”، موضحا أنه من الصعب تحديد فترة زمنية بعينها لإنهاء المناقشات القائمة فى الحوار المجتمعى حول أطراف الأزمة من الملاك والمستأجرين، والإعلان عن بدء مناقشة تعديل القانون.

قال أن جلسات الحوار المجتمعى القائمة حاليا أسفرت عن ظهور مشكلات متعددة وأعباء تقع على عاتق شرائح ضخمة من المستأجرين، مؤكدا أن حماية المواطن – المستأجر – هى الأهم من دعم الثروة العقارية بالدولة من خلال تعديل مشروع قانون الإيجارات.

تابع أن مشكلات المستأجرين بالدولة كبيرة ومعقدة وتحتاج إلى حلول قبل طرح ومناقشة تعديل قانون الإيجارات القديمة، موضحا أن قضية “قانون الايجار القديم” تمس شريحة كبيرة من المستأجرين لا يمكن الإضرار بها فى ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

أوضح أن الدولة لا تملك حاليا وضع حلول تحفظ بها حقوق طرفى الأزمة “الملاك والمستأجرين” فى قانون الإيجارات القديمة، لافتا إلى أن وضع حلول لهذه الأزمة يحمل الدولة أعباء ضخمة خلال الفترة المقبلة،مشيرا إلى إستهداف البرلمان عمل دراسة شاملة ووافية قبل بدء مناقشة تعديلات القانون.

 

One thought on ““رئيس لجنة إسكان البرلمان”: تأجيل مناقشة قانون “الإيجار القديم” لأجل غير مسمى”

  1. صابر

    إلهي تنسوا أسمكم يا كل من تعيقون رجوع الحق لأصحابه … بل إن الملاك يستحقون تعويضات عن سنين القهر العجاف …

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>