روسيا تؤكد وصول علاقاتها مع أمريكا إلي الحضيض

الرئيس الروسي - بوتين

وصف المندوب الروسي الدائم لدى مجلس الأمن الدولي فاسيلي نيبينزا العلاقات الروسية الأمريكية بأنها وصلت إلى الحضيض، مشيرا إلى أن بلاده اضطرت لاتخاذ تدابير جوابية على العقوبات الأمريكية غير قانونية والتي لا أساس لها.

وأضاف نيبينزا – في تصريح صحفي اليوم الجمعة انه تم اتخاذ هذه التدابير الاضطرارية لأن شيئا لم يتغير حيث انهالت علي روسيا العقوبات، مشيرا إلى أن التعاون بين روسيا وبقية أعضاء مجلس الأمن الدولي مستمر ولا يمكن لموسكو وواشنطن العمل دون بعضهما البعض.

وأكد إن الأمريكيين لا يستطيعون الاستغناء عن روسيا وبلاده كذلك لا يمكنها الاستغناء عن الولايات المتحدة فهناك حاجة إلي دعم متبادل في قضايا الأمن والسلام العالميين، مضيفا أن البلدين سيواصلان العمل لتسوية المشاكل التي ظهرت في الفترة الأخيرة .

وكان مجلس السيوخ الأمريكي قد وافق – أمس – على فرض عقوبات جديدة على موسكو مما يضع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في موقف صعب يستلزم منه الاختيار بين اتخاذ موقف صارم من موسكو أو استخدام حق النقض لإبطال التشريع وهو ما سيغضب حزبه الجمهوري.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>