فورد تحقق في ثلاثة أشهر أرباح تتخطى 2 مليار دولار

عجلة القيادة لسيارة فورد

حققت مجموعة “فورد موتور كورب” الأمريكية  صافي أرباح بلغت ملياري دولار خلال الربع الثاني من العام الحالي 2017، مقابل 100 مليون دولار خلال الفترة نفسها من العام السابق له.

وحققت أرباح خلال الربع الثاني من العام الحالي بقيمة 56 سنتا للسهم الواحد بما يتجاوز توقعات المحللين بفضل التخفيضات الضريبية، وبلغت أرباح التشغيل 2.5مليار دولار بانخفاض نسبته 16% عن العام الماضي.

وبلغ إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الثاني 39.9 مليار دولار بزيادة نسبتها 1% عن العام الماضي. وجاءت أرباح الشركة في أمريكا الشمالية قوية، في حين استمرت أرباحها في أوروبا وآسيا والمحيط الهادئ كافية لتغطية الخسائر في المناطق الأخرى من العالم.

حققت شركة “فورد كريديت” ، الذراع المالية لمجموعة “فورد”، أرباح تشغيل قدرها 619 مليون دولار.

وقال الرئيس التنفيذي الجديد للمجموعة، جيم هاكيت، إنه مازال يجري المراجعة الضرورية لخطط واستراتيجيات “فورد”. مستهدفاً تسريع وتيرة وتحسين تحول “فورد” للتركيز على الأسواق الصاعدة للسيارات ذاتية القيادة في مواجهة منافسة شركات الإلكترونيات العملاقة، التي دخلت قطاع السيارات مؤخرا.

وذكرت “فورد” أنها تمكنت من خفض التزاماتها الضريبية في الولايات المتحدة من خلال طلب الحصول على تعويض ضريبي عن خسائرها في الأسواق الخارجية.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>