“القومية للأنفاق”: إرجاء تشغيل محطات “هارون ونادي الشمس والألف مسكن” بالمترو الثالث 9 أشهر

مترو الأنفاق

أكد حسن توفيق، المتحدث الرسمى للهيئة القومية للأنفاق، إرجاء تشغيل محطات “هارون ونادي الشمس والألف مسكن” بالخط الثالث لمترو الأنفاق 9 أشهر، لحين الانتهاء من الأعمال القائمة بها والتي تنفذها اتحاد الشركات الفرنسية العاملة بالخط الثالث.

 وكانت وزارة النقل قد طالبت الهيئة القومية للأنفاق واتحاد الشركات العاملة بضغط البرامج الزمنية لتنفيذ محطات الخط الثالث للمترو، والإسراع بافتتاح محطة الألف مسكن فى سبتمبر 2017 الحالى.
 
أضاف توفيق، أن معدلات الإنجاز بالأعمال الإنشائية للمحطات الجديدة تجاوزت 85%، موضحا أن ظهور مشكلات في أعمال الحفر أدى إلى تأخر معدلات الأداء بتنفيذ المحطات الجديدة وامتداد البرامج الزمنية المحددة لافتتاح المحطات بنحو 9 اشهر، تمهيدا لافتتاح المحطات الثلاثة في يونيو 2018 المقبل.
 
أشار إلى أن الهيئة القومية للأنفاق تنفذ حاليا مشروعات تطويرية ضخمة بشبكة مترو أنفاق القاهرة الكبرى والمستهدف رفع طاقتها إلى 8.9 مليون راكب بعد افتتاح المحطات الجديدة، كما لفت إلى حرص الهيئة على الإسراع بتشغيل المحطات لدفع نمو حصيلة إيرادات المرفق خلال العام المقبل.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>