إيجاس: نخطط لإضافة مليار قدم مكعب غاز يوميًا خلال 17/2018

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس

يستهدق قطاع البترول والثروة المعدنية، رفع إجمالي إنتاج الغاز الطبيعي خلال العام المالي الجاري بنحو مليار قدم مكعب غاز يوميًا، ليصل إلى 6.3 مليار قدم مكعب، لتلبية احتياجات قطاعات الدولة من الغاز الطبيعي.

وأكد أسامة البقلي رئيس الشركة القابضة للغاز الطبيعي إيجاس، أن الإنتاج الحالي يتراوح بين 5.1 و 5.3 مليار قدم مكعب يوميًا، وهو ما يسد جزء كبير من احتياجات قطاعات الدولة وبالتحديد محطات الكهرباء والمصانع كثيفة الاستهلاك للطاقة.

أضاف لأموال الغد، أن بدء الإنتاج من حقول “شمال الإسكندرية وظهر” سيزيد من إجمالي إنتاج القطاع من الغاز وبالتالي تقليص معدلات استيراد شحنات الغاز المسال من الخارج خلال 2018/2019، وذلك بالتزامن مع تحقيق الاكتفاء الذاتي من إنتاج الغاز بحلول 2019.

وكانت وزارة البترول أكدت التزامها بتوفير كامل احتياجات القطاعين الصناعي والكهرباء من الغاز الطبيعي من خلال الإنتاج المحلي خلال العامين القادمين بالتزامن مع عمليات البحث والتنقيب عن النفط والغاز بعدد من مناطق الامتياز بالبحر المتوسط.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>