“وزير الصناعة” يشارك باجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية بعمان ..غدًا

المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة

يشارك غدا المهندس طارق قابيل  وزير التجارة والصناعة في الدورة الـ27 من اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة والتي تعقد بالعاصمة الأردنية عمان .

وتبحث الاجتماعات  عدد من الملفات الاقتصادية ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين .

وقال  قابيل  إن اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة تحظى باهتمام كبير من جانب حكومتي البلدين كأول لجنة عربية مشتركة وأكثر اللجان العليا انتظاماً في عقد الدورات المتعاقبة بعاصمتي البلدين.

وأضاف أن اجتماعات الدورة الحالية تستهدف بحث مستقبل التعاون الاقتصادي بين البلدين خاصة في مجالات تنمية الصادرات والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والمعارض والمواصفات والمقاييس وحماية الإنتاج المحلي وإنشاء المشروعات الاستثمارية المشتركة والتعاون في المجال الزراعي .

وأوضح قابيل أنها تبحث أيضا سبل تسهيل دخول المنتجات الزراعية إلى البلدين وتسهيل دخول الشاحنات والبرادات أراضي البلدين والتعاون في مجال الترويج السياحي خاصة  في ظل المتغيرات الاقتصادية المحيطة بمنطقة الشرق الأوسط بصفة خاصة والاقتصاد العالمي بصفة عامة ،هذا فضلا عن متابعة تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال دورات الانعقاد السابقة.

وأشار إلى أن هناك عدد من الموضوعات المطروحة على مائدة المفاوضات حاليا بين البلدين تتضمن انشاء مشروعات مشتركة في مجالات الصناعات الكيماوية والفوسفات والأسمدة والأدوية ومواد التعبئة والتغليف والبرمجيات والطاقة المتجددة والخدمات.

ولفت قابيل إلى أن  مجلس الأعمال المصري الأردني المشترك يعد من أنشط مجالس الأعمال وتسهم أنشطته في تعزيز النمو الاقتصادي بمصر والأردن ودعم مسيرة التعاون الاقتصادي المشترك بين مجتمعي بالبلدين

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>