وزير التجارة: 196 مليون دولار حجم التبادل التجاري مع الأردن خلال 4 أشهر

كشف المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة عن ارتفاع قيمة التبادل التجاري بين مصر والأردن لتسجل نحو 196 مليون دولار خلال الـ4 أشهر الأولى من العام الجاري  بزيادة قدرها 18.5% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح أن الصادرات المصرية غير البترولية للسوق الأردني حققت ارتفاعاً ملموساُ خلال الفترة من “يناير- أبريل 2017”  بنسبة ارتفاع بلغت 22.5% حيث وصلت إلى  167 مليون دولار مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي .

وأضاف قابيل أن  أهم بنود الصادرات المصرية للسوق الأردني تتضمن الأسمدة وحديد التسليح ومنتجات الأجبان والسيراميك والموالح والزيوت وأسلاك النحاس والسلع الهندسية والتي تشمل السخانات والبوتاجازات والتلفزيونات .

وأشار إلى أن  الواردات المصرية من الأردن خلال نفس الفترة بلغت 29 مليون دولار وهى نفس قيمة الواردات خلال ذات الفترة من العام الماضي .

ولفت قابيل إلى أن حجم الاستثمارات الأردنية في مصر تبلغ حالياً 532 مليون دولار في عدد 1634 مشروعا في قطاعات الخدمات والصناعة والتمويل والإنشاءات والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة.

ونوه إلى أن  الاستثمارات المصرية بالأردن بلغت نحو  310 مليون دولار في قطاعات الخدمات الاستشارية والمواد الغذائية والإنشاءات والمعدات الثقيلة والقطاع المالي والمصرفي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>