“النقل” تشكل لجنة فنية بالتعاون مع “التنمية المحلية” وهيئة السكة الحديد لإلغاء المزلقانات غير الشرعية

صورة ارشيفية

أكد مصدر مسئول بوزارة النقل، قيام الوزارة بتشكيل لجنة فنية بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة القومية للسكك الحديدية لتيسيير مشروع إلغاء المزلقانات غير الشرعية على خطوط السكة الحديد، ومن المقرر أن تتولى اللجنة التنسيق مع كافة المحافظات لتنفيذ مشروع تطوير مزلقانات السكة الحديد والقائم ضمن خطة تطوير البنية التحتية للمرفق.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أن اللجنة الفنية المُشكلة تم إلزامها من قبل وزارة النقل بإعداد برامج زمنية مضغوطة لإنهاء أعمال تطوير المزلقانات وإلغاء تواجد المزلقانات غير الشرعية على كاقة خطوط السكة الحديد، والبدء بالتنسيق مع المحافظين.

وقال أن وزارة النقل تُخطط لإنهاء أعمال مشروع تطوير المزلقانات بنهاية يونيو 2018 المقبل وذلك ضمن أعمال تطوير البنية التحتية للمرفق لضمان سلامة مسير القطارات وخفض معدلات الحوادث وتقليل فترات التقاطر على خطوط السكة.

وكانت وزارة النقل قد أعلنت في مطلع الشهر الحالي إطلاق المشروع القومي لتطوير السكة الحديد ونقل البضائع، مستهدفة رفع قيمة عمليات نقل البضائع على خطوط السكة إلى 25 مليون طن بحلول 2022، وتعمل حاليا في تأهيل البنية التحتية للمرفق شاملة المحطات والإشارات وتجديد العربات والجرارات القائمة.

أشار إلى أن مزلقانات السكة الحديد لم تخضع لأعمال تطويرية منذ عام 2008 ولم يتم إنجاز التطوير الشامل للمزلقانات إلا لعدد 190 مزلقان فقط من إجمالي 1332 مزلقان قائم بالفعل، وجاري حاليا إخضاع 248 مزلقان لأعمال تطوير ضمن مشروع كهربة الإشارات بخطوط السكة.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>