التصديري للأثاث: 6% تراجعا بصادرات القطاع لتسجل 181 مليون دولار خلال النصف الأول

مافيل للأثاث

معرض اثاث - ارشيفية

كشف إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث عن انخفاض صادرات القطاع في النصف الأول من العام الجاري بنسبة 6% لتسجل 181 مليون دولار.

وأرجع هذا التراجع إلي عاملين الأول زيادة المبيعات للسوق المحلية في ظل تزايد تنافسية المنتجات الوطنية  مقابل المنتجات المستوردة، والعامل الثاني عدم الاهتمام بقيد القيمة الحقيقية للصادرات بمستندات الجمارك في ظل توقف برنامج المساندة.

من جانبه أكد شريف عبد الهادي وكيل المجلس التصديري للأثاث اهتمام المجلس بتنمية صادراته لأسواق إفريقيا خاصة نيجيريا التي ألغت الحظر الذي كان مفروضا علي منتجات الأثاث من خارج تجمع الايكواس مما يفتح الباب إمام نفاذ منتجاتنا لأسواقها.

وأشار إلي أن المجلس التصديري يدرس حاليا إرسال وفد لزيارة نيجيريا أو الاشتراك في أحد معارضها الدولية لزيادة تعاملاتنا معها في الفترة المقبلة خاصة إن هناك منتجات مصرية تذهب لنيجيريا بطريق غير مباشر وعبر دول الجوار.

وأضاف  خلال اجتماع مجلس الإدارة  إن المجلس التصديري سيعقد خلال الفترة المقبلة اجتماعات مع أكبر 10 مصدرين أثاث مصري للتعرف على مشكلاتهم واقتراحاتهم لمضاعفة صادراتهم خاصة أنه خلال اجتماعهم مع أكبر مصدر للأثاث المصري والذي يصدر 25% من صادرات القطاع اكتشفوا أنه لا يستفيد من برامج مساندة الصادرات ولو استفاد منها لضاعف صادراته كل عام.

وقال إسلام خليل عضو المجلس التصديري أن  المجلس مهتم بنشر ثقافة الاستعانة بالمصممين لإثراء الصناعة إلى جانب الاهتمام بزيادة التعاون بين كبار المصنعين والورش الصغيرة وهو ما يعمق الصناعة ويزيد من سلاسل القيمة علي أن تراعي الورش الصغيرة الالتزام بمواعيد التسليم للمكونات التي تستفيد منها الشركات الكبري في إنتاجها إلي جانب الجودة ومستوي التشطيب والجودة المتفق عليها.

وحول البعثات التجارية التي يخطط المجلس لتنظيمها في الفترة المقبلة أكد أنها وبالاشتراك مع المعارض من أفضل آليات فتح الأسواق والفوز بالصفقات التصديرية التي تعتمد على الاتصال المباشر مع العملاء المحتملين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>