مهاب مميش يبحث مع “أفريكسيم بنك” إقامة منطقة استثمارية أفريقية بمنطقة قناة السويس

الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ « قناة السويس »

الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لـ « قناة السويس »

بحث الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ،ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اليوم  مع د. بنديكيت أوراما رئيس مجلس إدارة البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير “أفريكسيم بنك” فرص الاستثمار بالمنطقة وإمكانية إقامة منطقة استثمارية أفريقية بها .

وتهدف إقامة المنطقة إلى أن يتم من خلالها استيراد المواد الأولية عبر موانيء المنطقة الاقتصادية وإقامة مشروعات لتصنيع هذه المواد وتحقيق قيمة مضافة لها ثم إعادة تصديرها إلى الأسواق الخارجية من أجل تعزيز التكامل الاقتصادي وتسهيل حركة التجارة بين الدول الإفريقية والأسيوية والأوربية.

وأكد مميش على أهمية تنمية التبادل التجاري مع القارة السمراء  وزيادته والتعاون بين مصر ودول القارة لتعزيز التكامل الاقتصادي وفتح أسواق مشتركة.

وأوضح  أن المنطقة الاقتصادية مهتمة بالتنسيق مع البنك للتعرف على امكانيات وآليات الدعم التمويلي والفني لجذب مستثمرين وإقامة مشروعات داخل محور تنمية قناة السويس .

ومن جانبه أبدى د. بنديكيت اوراما استعداده للتعاون مع المنطقة وزيادة فرص التعاون بين مصر والبنك ،مشيرا إلى تقديم البنك برامج تمويلية لدعم الصادرات إلى إفريقيا وكذلك تمويل مشروعات في مجال البتروكيماويات ودعم شركات المقاولات المصرية العاملة في إفريقيا.

وأضاف أن  مصر بها فرص استثمارية واعدة ونحن في المنطقة الاقتصادية سنعمل على إقامة مشروعات وجذب استثمارات للمنطقة فالبنك يتعاون مع شركائه ويعمل على تقديم الدعم المالي والفني لهذه الدول ويساهم في جذب مستثمرين دوليين ومطورين صناعيين، كما أن المشروعات التي يدعمها البنك تخلق العديد من فرص العمل للشباب في القارة والدول المشاركة .

وأوضح  اوراما أن البنك قادر على جذب استثمارات متنوعة للمنطقة في مجالات وقطاعات استثمارية حيوية ، فالبنك يقدم ضمانات  للمستثمرين والمطورين الصناعيين ليعمل على نهوض هذه المشروعات، فضلا عن تمويل بعض الصناعات والمشروعات المتفق عليها مع المنطقة الاقتصادية سواء مادياً أو فنياً.

ضم وفد البنك “كوفي أدوماكوه” مدير تمويل المشروعات ومساعدي رئيس البنك “ريتشمان دزين ” وفيتاليز إكين ” و”جان كريستيان كودو ” مدير قطاع تنمية الصادرات و باسم حمزة وأيمن الزغبي من قطاع التمويل التجاري الإفريقي .

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>