سمكة القرش تتغلب على “مايكل فيلبس” بفارق ثانيتين

مايكل فيلبس والسمكة البيضاء

خسر السباح الأمريكي حامل الرقم القياسي العالمي، مايكل فيلبس، سباقا مع سمكة قرش أبيض بفارق ثانيتين، وذلك في إطار المنافسة غير العادية التي بدأت أسبوع القرش في قناة ديسكفري، وفقاً لصحيفة “الإندبندنت” البريطانية.

وأوضحت الصحيفة أن فيلبس  سبح مسافة 100 متر في سباق افتراضي مع سمكة القرش وأنهى السباق في 38.1 ثانية بينما أنهاه القرش في 36.1 ثانية. وكان القرش الافتراضي سبح فى نفس المسار المحدد للسباق، وتم حساب سرعته وفقا لحركته المعتادة في المياه.

وكان السباق بين فيلبس وسمك القرش يحمل عنوان “العظيم الذهبي ضد العظيم الأبيض”، حيث تنافس البطل الأولمبي والقرش الأبيض لمسافة مائة متر، وانهزم السباح العالمي بفارق ثانيتين فقط. وارتدى زي مجهز خصيصا بـ”مونوفين” أو زعنفة واحدة تساعده على محاكة حركة سمك القرش خلال المياه.

وأشار موقع “يورونيوز” الأوروبي أن مايكل فيلبس الذي فاز في أغلب سباقات السباحة تحت الماء قد قرر التوجه إلى التسابق مع القرش الأبيض، مشددا على رغبته في التفوق على حيوان القرش الأبيض العملاق وإثبات جدارته في السباحة.

ونشر السباح الأمريكي صورة لسمكة قرش عملاقة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “انستجرام” وعلق: “كنت أريد دائما القيام بهذا، الغوص مع أسماك القرش الأبيض”.

ويعتبر فيلبس الرياضي الأكثر تتويجا بالميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية برصيد 28 ميدالية منها 23 ذهبية، 3 فضيات وبرونزيتين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>