“النقل”: تتفق مع “جنرال إليكتريك” للبدء بعملية إصلاح 81 جرار العام الجاري

قال مصدر مسئول بوزارة النقل، أن الوزارة أنهت إجراءات الإتفاق مع شركة جنرال إليكتريك لإصلاح 81 جرار ضمن أسطول السكة الحديد خلال العام الجاري، بينها 40 جرار توقفت تماما عن العمل لعدم الصيانة.

يأتي الاتفاق ضمن صفقة التعاقد التي وقعتها الوزارة مع شركة “جنرال إليكتريك” بقيمة 572 مليون دولار وتشمل ضمن بنودها توفير الصيانة والمعدات اللازمة للجرارات المتوقفة عن العمل، فضلا عن تدريب عدد من العمالة على التعامل مع الجرارات الحديثة، وتوريد 100 جرارا حديث للسكة الحديد وتوفير الصيانة لها لمدة 15 عام.

أضاف المصدر في تصريحاته لـ “أموال الغد”، أن الاتفاق على الإسراع بعمليات تنفيذ صيانة الجرارات المتعطلة يأتي ضمن خطة الوزارة لدعم مرفق السكة الحديد ورفع كفاءة عمل القطارات وتحقيق مستهدفات الوزارة في تعظيم إيرادات المرفق بنهاية العام.

أوضح أن الجرارات التي سيتم إخضاعها للصيانة بعدد 81 جرار بينها 40 جرارا تم استيرادها خلال 2008 الماضي وتعمل بآليات تكنولوجية متطورة وتوقفت نهائيا عن الخدمة بسبب عدم قدرة الهيئة على إصلاحها وحاجتها لمعدات مستوردة.

وتُخطط وزارة النقل لرفع حركة نقل البضائع إلى 25 مليون طن على خطوط السكة الحديد بحلول 2022 المقبل، وتستهدف الوصول بحمولات نقل البضائع إلى 7 مليون طن خلال 2017.