السيسي: استراتيجيتنا الفترة الماضية تركزت على تثبيت اركان الدولة المصرية والتصدي لمحاولات هدمها

الرئيس عبدالفتاح السيسي

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى جلسة بعنوان “صناعة الدولة الفاشلة: آليات المواجهة”، فى إطار فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب فى الإسكندرية.

تحدث فى الجلسة كل من، الدكتور عبدالمنعم المشاط، أستاذ العلاقات الدولية والأمن القومى، والكاتب مدحت العدل، والدكتور ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والكاتب الصحفى، يسرى الفخرانى، حيث تناولوا أساليب قوى الهدم فى نشر الفوضى، والمفاهيم الهدامة، للقضاء على الدول، ودور القوى الناعمة والأدوات التى يمكن اللجوء إليها للتصدى لتلك المحاولات، سواء من خلال الفن والثقافة والتعليم، فضلًا عن أهمية الإعلام القادر على تصحيح المفاهيم التى تنشرها قوى الهدم.

وأكد الرئيس، أن الإستراتيجية التى تم تبنيها خلال الفترة الماضية، سعت إلى تثبيت أركان الدولة المصرية، والتصدى إلى محاولات هدمها، مشيراً إلى أن تلك الإستراتيجية، تهدف إلى معالجة كافة الأسباب التى تؤدى إلى إسقاط الدولة.

ونوه الرئيس، إلى أن ما شهدته بعض الدول المحيطة من أحداث وفوضى، ساهمت فى زيادة وعى الشعب المصرى بخطورة الوضع، مشيراً إلى ضرورة وضع إستراتيجية متكاملة، لرفع الروح المعنوية، وموضحاً، أن تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة، كان يستهدف تنمية الشعور الوطنى، بجانب العائد الاقتصادى.

وأكد استعداد الدولة، للمشاركة فى إنتاج فنى وسينمائى، فى إطار إستراتيجية متكاملة للمساعدة فى زيادة الوعى المجتمعى.

وأشار الرئيس، إلى أهمية تشكيل جبهة ممانعة للتصدى إلى محاولات قوى الهدم، مشيراً، إلى أهمية دور الإعلام والتعليم فى تشكيل تلك الجبهة للحفاظ على الدولة.

وأكد، أن الجيش المصرى قام بدور هام، لدعم وتثبيت الدولة المصرية خلال الفترة الماضية، موضحاً، أن التاريخ هو الذى سيتذكر أهمية هذا الدور، فى الحفاظ على مقدرات الدولة، وأمن وسلامة الشعب المصرى.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>