السيسى يطالب رجال الأعمال بتشكيل فوبيا ضد إفشال الدولة

أرشيفية

أكد عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تراجع قدرة الدول المصرية بكل أجهزتها ومؤسساتها خلال الـ40 والـ50 عام الماضية، متصوراً أن 2011 كان إعلان شىء للدولة المصرية، والجيش المصري حمى الدولة من مصير دول أخرى إلى جانب عدة عوامل أخرى.

وأوضح فى كلمة بجلسة “صناعة الدول الفاشلة وآليات المواجهة”، ضمن فاعليات مؤتمر الرابع للشباب المقام حاليًا بالإسكندرية، أن الهدف مما حدث فى 2011 هو أن يظل المصريون يتقاتلون مع بعضهم ولا يعودوا للواقع لمدة 50 أو 60 سنة أخرى.

وطالب رجال الأعمال المصريين بضرورة العمل على تشكيل فوبيا ضد إفشال الدولة المصرية وخاصة في ظل المقومات الموجودة فى الدولة وضعفها وظروفها الصعبة مناخ خصب.

وتابع؛ الشعب يريد أداء جيد، بالرغم من صعوبة ظهور نتائجة الآن، مضيفاً أن أى نقد في الأاداء سيكون فى محله، وسيؤثر فى ثبات الدولة، مشدداً على ضرورة معرفة المصريين بأن الدولة تحتاج مرحلة زمنية ونسعى إلى عدم إطالتها وسنظل متماسكين.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>