الأهلي يحقق فوزه الأول بالبطولة العربية بثنائية في الوحدة الإماراتي

النادي الأهلي

حقق الأهلي فوزًا مهما على نظيره الوحدة الإماراتي بهدفين نظيفين سجلهما عمرو بركات وإسلام محارب في الدقيقتين 31 و83 من عمر المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد السلام في الجولة الثانية للمجموعة الأولى بالبطولة العربية.

ورفع الأهلي رصيده إلى 3 نقاط متساويًا مع حسين داي الجزائري، فيما يتصدر الفيصلي الأردني هذه المجموعة برصيد 6 نقاط بينما يأتي الوحدة رابعًا بدون أي رصيد بعد الهزيمة في مواجهتين.

بدأ الأهلي هذه المباراة بضغط هجومي شديد من أجل إحراز هدف مبكّر يمنحه الأفضلية منذ البداية، وقام أحمد حمودي بمراوغة دفاع الوحدة لكن الكرة خرجت بعيدًا لركلة ركنية وسط استسلام لاعبي المنافس.

وانطلق باسم علي بكرة من الجبهة اليٌمني ومرّر لزميله كريم نيدفيد الذي وضع قدمه فيها لتخرج بعيدًا عن مرمى الوحدة،ثم سدّد حسام غالي في الدقيقة 11 كرة رأسية اصطدمت بالعارضة لترتد لأقدام دفاع النادي الإماراتي.

وسقط عمرو السولية في الدقيقة 19 بعد أن تم عرقلته من سلطان الغافري لاعب الوحدة، لكن سرعان ما همّ بسرعة، وفي الدقيقة 25 تعرّض الظهير الأيسر حسين السيد لإصابة في الرأس توقفت المباراة بسببها ووضع رباط ضاغط حتى يستطيع استكمال اللقاء.

وفي الدقيقة 31 فاجأ عمرو بركات، الجميع بعدما سدّد كرة قوية سكنت شباك محمد الشامسي حارس الوحدة الذي حاول إبعادها لكن دون جدوى، وحصل الوحدة على ركلة حُرة سددها اللاعب جوجاك قوية لكن محمد الشناوي نجح في التعامل معها والتصدي لها.

ضغط الوحدة وشكّل خطورة على مرمى محمد الشناوي بفضل تحركات وخبرات لاعبة مراد باتنة، وظهر على بعض لاعبو الأهلي الاستعراض وهو ما دفع أحمد أيوب المدرب العام إلى تحذيره خلال وقوفه على الخط لإدارة هذه المواجهة التي تشهد غياب المدير الفني حسام البدري لظروف تواجده في كندا.

ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات من كلا الفريقين باستثناء فرصة مركبة للأهلي في الدقيقة 45 شهدت عدة عرضيات داخل منطقة الجزاء لكن شتتها الدفاع، وبعدها رأسية بعيدة من أزارو لينتهي الشوط بهدف وحيد.

وفي الدقيقة 52 تسلّم سهيل المنصوري لاعب وسط الوحدة أخطر كرة لفريقه منذ بداية المباراة، وذلك داخل منطقة الجزاء ورغم أنه كان بدون مراقبة إلا أنه وضع الكرة أعلى العارضة بعدما تسلمها من عرضية رائعة مرّت من أمام مدافعي الأهلى، ثم سدّد جوجاك كرة أرضية زاحفة تصدي لها محمد الشناوي بصعوبة بالغة.

وفي الدقيقة 60 دفع الأهلي بأول تغييراته بنزول الوافد الجديد إسلام مٌحارب بدلاً من عمرو بركات صاحب الهدف، وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه اللاعب خليل إبراهيم مدافع الوحدة بسبب تعمده إصابة محارب.

وأجرى الأهلي في الدقيقة 70 ثاني تغييراته بنزول عمرو جمال على حساب كريم نيدفيد في محاولة من الجهاز الفني لتنشيط الجانب الهجومي خاصة بعد ظهور المغربي وليد أزارو بمستوي متواضع للغاية خلال هذه المواجهة.

ضغط الأهلي من جديد لتعزيز فوزه بهدف ثان، ودفع بثالث وآخر تغييراته بنزول ميدو جابر بدلاً من أحمد حمودي، وسّد السولية كرة قوية علت مرمى الوحدة دون أن تترك أي تأثير.

وفي الدقيقة 83 نجح إسلام محارب في إحراز الهدف الثاني للمارد الأحمر بعدما تسلّم كرة داخل منطقة جزاء الوحدة وسددها بمهارة في شباك الخصم، واستمر اللقاء سجالا بين الفريقين حتى أطلق الحكم صافرة النهاية.

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>