“أوليكس مصر” تُسجل 5 مليون مستخدم خلال رمضان 2017

ممتاز موسى، المدير العام لأوليكس مصر

سجلت منصة أوليكس للإعلانات أونلاين 5 ملايين مستخدم على منصتها خلال شهر رمضان 2017 بمعدل قضاء 390 مليون دقيقة على الموقع، مما يُعد زيادة بنسبة 55% مقارنة بشهر رمضان 2016 .
أضاف التقرير أن المستخدمين أمضوا في المتوسّط 13 دقيقة فى كلّ زيارة في تصفح أقسام المنصة المتنوعة من العقارات والسيارات والأغراض المستعملة (الذي يتضمن الإلكترونيات والأجهزة المنزلية، ومستلزمات الأطفال، والموبايلات، والدراجات والمعدات والكتب وأغراض المنزل والحديقة) والوظائف والخدمات.

قال ممتاز موسى، المدير العام لأوليكس مصر، أن شهر رمضان له تأثير على حركة المستخدمين و سلوكهم في مصر، مما يساعد الشركة على تحديد أنشطتها بما يتناسب مع احتياجات المستخدمين خلال هذا الشهر، فضلاً عن مراقبة دوافع تغيّر سلوك المستخدمين وتحديد الاستراتيجية المتعلقة بالمنتج.

أظهرت آخر الأبحاث والإحصائيات الخاصة بموقع Facebook في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ارتفاعاً كبيراً في استعمال الموبايل خلال شهر رمضان المبارك، حيث أنّ أكثر من 70% من السكان في الشرق الأوسط يمتلكون هاتفاً ذكياً، ويعتمدون عليه بشكل كبير خلال الموسم للترفيه والتسوّق الإلكتروني والتطبيقات الأخرى المتعلقة بشهر رمضان.

تبلغ حصة مستخدمي منصة أوليكس مصر حالياً من الموبايل 78%، لتصبح القناة الأكثر شعبية. إذ تمّ تبادل أكثر من 517 ألف رسالة من خلال خاصية الدردشة الفورية Chat، بالإضافة إلى أنّ ساعة الذروة لاستخدام الـChat كانت الساعة 3 بعد الظهر خلال شهر رمضان.

كما قامت أوليكس بمراقبة حركة الزيارات على منصتها خلال يوم عيد الفطر الذي حلّ يوم 25 يونيو، وتبيّن أنّ عدد الزيارات خلال هذا اليوم انخفض بنسبة 20% مقارنة بأيام أخرى من الشهر.

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>