566 مليون دولار صادرات مصر لـ “أمريكا ” عبر “الكويز” خلال 5 أشهر

صورة ارشيفية

أكد  د. أشرف الربيعي رئيس وحدة الكويز التابعة لوزارة التجارة والصناعة، أن صادرات مصر لأمريكا عبر اتفاقية الكويز بلغت نحو 556 مليون دولار خلال الـ5 أشهر الأولى من العام الجاري.

أضاف لـ” أموال الغد”  أن صادرات الكويز سجلت 725 مليون دولار خلال العام الماضي وأنه  من المستهدف العمل على زيادة هذه النسبة خلال العام الجاري في ظل تعويم سعر الصرف و السعي لدخول منتجات جديدة للتصدير كالمصنوعات الجلدية وبعض المنتجات الغذائية .

أشار الربيعي إلى أنه يوجد نحو 6 مناطق صناعية ضمن الكويز حاليا ، منوها أنه جاري التفاوض مع الجانب الأمريكي لزيادة هذه المناطق الصناعية ودخول كافة محافظات الصعيد ضمن الاتفاقية .

قال أن مصر تحتل المركز السادس والعشرون ضمن قائمة أكبر الدول المصدرة للملابس والمنسوجات للسوق الأمريكي من حيث الكمية والمركز العشرون من حيث القيمة.

أكد أنه بفضل هذه الاتفاقية تقوم مصر بتصدير منتجاتها من الملابس معفية من الضرائب للسوق الأمريكي، وهو ما يمثل أهمية كبيرة للمصدرين والاقتصاد في نفس الوقت

 

اترك تعليقاً

البريد الالكترونى الخاص بك لن يتم نشره. حقول مطلوبة *

You may use these HTML tags and attributes: <a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>